خط الأنابيب مع طلاء 3PE/3LPE

مقدمة موجزة عن أنابيب الخط مع طلاء 3PE/3LPE.
أنبوب الخط مع طلاء 3PE/3LPE هو نوع من الأنابيب الفولاذية المقاومة للتآكل ذات المستوى العالي. إنها تتكون من أنابيب فولاذية + طبقة أولية + طبقة لاصقة + هيكل مضاد للتآكل بطبقة PE. تتميز بمقاومة عالية للتآكل، ومقاومة عالية للتآكل، وعمر الخدمة الطبيعي أكثر من 30 عامًا. يتمتع هذا النوع من الأنابيب بهذه المزايا، والسبب الرئيسي هو أن طلاءه المضاد للتآكل عالي الجودة.
ما هي عملية الإنتاج لأنبوب الخط المطلي بطبقة 3PE؟
تنقسم طريقة معالجة الأنابيب الفولاذية المقاومة للتآكل 3PE بشكل عام إلى نوع اللف ونوع الكسوة الدائرية. الطريقة الثانية هي الأكثر استخدامًا لأنابيب الخطوط التي تتطلب طلاء 3PE/3LPE.
المحتوى التالي هو التعبير الدقيق عن معالجة الإنتاج.
الخطوة الأولى: الفحص البصري للأنابيب الفولاذية
قبل البدء في الإنتاج، يجب فحص جميع أنابيب الخطوط إذا كانت هناك عيوب مثل التلف الميكانيكي الشديد، واللف البارد، والفواصل، والحفر وما إلى ذلك. ويجب وضع علامة على الأنابيب غير المؤهلة ولا يمكن استخدامها.
الخطوة الثانية: تنظيف الصدأ
يعد تنظيف الصدأ لأسطح الأنابيب الفولاذية سلسلة مهمة جدًا، ويجب أن يتم تنظيف الصدأ لجميع الأنابيب من خلال آلة إزالة الصدأ بالسفع بالخردق. ينبغي الوصول إلى درجة إزالة الصدأ إلى مستوى Sa2.5. تمت إزالة الصدأ والتلوث الزيتي وجلد الأكسيد والأوساخ الأخرى بعد هذه الخطوة. وبالنسبة لأنابيب الخطوط التي بها عيوب يجب إصلاحها أو إزالتها.
الخطوة الثالثة: معالجة الغبار على سطح الأنابيب الفولاذية
بعد تنظيف الصدأ وقبل طلاء مسحوق الإيبوكسي، يجب إجراء معالجة الغبار لسطح الأنابيب الفولاذية. والخطوة التالية لطلاء مسحوق الإيبوكسي يجب أن تتم خلال 4 ساعات، وإلا فإن الأنابيب الفولاذية سوف تصدأ مرة أخرى.

الخطوة الرابعة: التسخين المسبق للأنابيب الفولاذية
يجب أن تتوافق درجة حرارة إعادة التسخين مع درجة الحرارة المطلوبة لطلاء مسحوق الإيبوكسي ولكن لا تزيد عن 275 درجة مئوية.
الخطوة الخامسة: طلاء مسحوق الايبوكسي، طلاء لاصق وطلاء PE
يمكن تنفيذ طلاء مسحوق الإيبوكسي من خلال الطلاء بالأسطوانة الساخنة أو الرش الساخن. يجب أن يتم تنفيذ الطلاء اللاصق أثناء تبلور مسحوق الايبوكسي. يتم اعتماد عملية اللف الجانبي لتصفية شريط البولي إيثيلين. يجب أن يتم دحرجة البولي إيثيلين الموجود في الجزء اللفة والبولي إيثيلين على جانبي اللحام بالكامل ويجب ضمان الدمك، ويجب منع سطح طبقة البولي إيثيلين من التكسير.
الخطوة السادسة: تعميم مياه التبريد
بعد الانتهاء من إنتاج الطلاء المضاد للتآكل، يجب تبريد الطبقة المضادة للتآكل وتشكيلها باستخدام الماء المتداول.
الخطوة السبعة: طول محجوز للأنبوب العاري وطحن نهاية الأنبوب
بعد أن يتم تبريد وتشكيل الطبقة المضادة للتآكل للأنبوب الفولاذي، فإن الطول المحجوز لنهاية الأنبوب هو 100-120 مم وفقًا للوائح. لن تكون زاوية النهاية المائلة لطلاء PE أكثر من 30 درجة ويمكن الاحتفاظ بطبقة مسحوق الإيبوكسي التي لا تزيد عن 20 مم خارج نهاية البولي إيثيلين.

سمك كل طبقة:
أنبوب خط الطلاء 3PE هو اختصار لـ “أنابيب خط طلاء البولي إيثيلين المضاد للتآكل ذات هيكل ثلاثي الطبقات”. هناك ثلاث طبقات في هيكل طلاء الأنابيب هذا:

الأولى: طبقة إيبوكسي (سمك > 100 مم) الثانية: طبقة لاصقة (سمك: 170 مم ~ 250 مم) الثالثة: طبقة بولي إيثيلين (سمك: 1.8 ~ 3.7 مم). إذا كان لدى العميل طلب خاص للسمك، فيمكن لشركة Metleader تقديم خدمة مخصصة.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *